الرئيسية / مشاريع / مشروع صيانة شبكات المياه يدخل اسبوعه الثاني والعمل يطال معظم المناطق المحررة في ريف حماة

مشروع صيانة شبكات المياه يدخل اسبوعه الثاني والعمل يطال معظم المناطق المحررة في ريف حماة

 

كشف المهندس أيمن الأحمد رئيس مديرية الخدمات في مجلس محافظة حماة الحرة عن مجريات العمل في الأسبوع الماضي ضمن المشروع, والذي جاء بدعم من وحدة تنسيق الدعم ACU لصيانة شبكات المياه في قرى ريف حماة المحررة.

 

 

وقال الأحمد للمكتب الإعلامي في مجلس محافظة حماة الحرة: الأسبوع الماضي بدأنا العمل في خط العنكاوي – قليدين, وتابعنا العمل وفق الأحتياجات اللازمة للمجالس المحلية, حيث قمنا بتسليم مدينتي كفرنبودة وكفرزيتا غواطس آبار, وتم ادخالهم العمل وبدء ضخ المياه للمدينتين.

   

 

 

وتابع الأحمد حديثه: كما قمنا بتسليم بعض المجالس في القطاع الغربي العديد من الأكسسوارات اللازمة لصيانة الشبكات في قراهم, ولا سيما مدينة قلعة المضيق, وبلدة الشريعة, وقرية التوينة, وقرى جبل شحشبو, على أن يتم العمل فيهم خلال الأسبوع الجاري, والأسبوع القادم بالتوالي.

 

 

 

وأوضح الأحمد عن بعض المواد المسلمة للمجالس التي تتألف من مضخات كلور, وصمامات, وأنابيب حديدية, من قطر 3 أنش و6 أنش, وأنابيب بولي اتيلين من مختلف الاقطار اللازمة للعمل في القرى, ووصلات وشيعة لوصل الأنابيب, وفق ما تم تقديمه من المجالس, وتم الكشف عنه عبر الجولات الميدانية التي نقوم بها كمديرية خدمات.

 

 

 

وأردف المهندس: المديرية قامت بتسليم المجالس المذكورة معدات ولباس حماية للعمال تشمل خوذ حماية وأحذية وقفازات, من أجل حمايتهم أثناء تنفيذ أعمال الصيانة.

 

 

وأكد الأحمد في ختام حديثه أن العمل ما زال جارِ على قدم وساق ضمن القرى والبلدات المحتاجة للصيانة, وقد تم تنفيذ جزء من العمل في شبكات مياه التوينة والشريعة, على أن يتم إكمال باقي الأعمال لديهم في الأيام القليلة الماضية.

 

 

واختتم الأحمد حديثه بقوله: ما زلنا ننتظر الطلبات من المجالس المحلية التي بحاجة لاكسسوارات معينة للصيانة, ويتبع الطلب جولات ميدانية من قبلنا للتأكد من الاحتياجات ونواقصها ان لزم, ونستلم الطلبات عبر المجلس المحلي المعتمد حصراً, ويتم تأمين المواد للمجالس حسب الحاجة الملحة لها, وذلك لتفادي تخزين المواد في المستودعات.

 

 

وكانت مديرية الخدمات في المجلس قد أعلنت الأسبوع الماضي, عن إطلاق المشروع وبدء استقبال طلبات واحتياجات المجالس, من أعطال في شبكات المياه في قراهم, ليتم تقديم المستلزمات للقرى والبلدات حسب الحاجات.

 

 

 

 

عن أبو شادي الحموي

المكتب الإعلامي لمجلس محافظة حماة الحرة