الرئيسية / أخبار عامة / اختتام دورة حوكمة المجالس المحلية, ومساعِِِِِِِِ محلية لتطوير عمل المجالس

اختتام دورة حوكمة المجالس المحلية, ومساعِِِِِِِِ محلية لتطوير عمل المجالس

أقامت منظمة اليوم التالي التي تعنى بتمكين المجالس المحلية نهاية الأسبوع الماضي, دورة في مدينة قلعة المضيق حول مفهوم الحوكمة ومبادئها, والتي استهدفت المجالس المحلية في مجلس محافظة حماة, بعد تواصل مكتب شؤون المجالس المحلية في مجلس المحافظة مع المنظمة, وذلك لضرورة إقامة هذه الدورة بسبب جهل معظم المجالس المحلية بأسس الحوكمة ومفهومها وأسس الإدارة.

 

وأفاد “بديع العمر” مدير مكتب شؤون المجالس المحلية في المجلس للمكتب الإعلامي في مجلس محافظة حماة الحرة: بعد عدة تواصلات مع رئيس المنظمة والقائمين عليها, استطعنا التوافق على إقامة دورة تهم وتمّكن المجالس المحلية في محافظة حماة, وتوضيح أسس الحوكمة وكانت استجابتها جيدة.

 

وأضاف العمر: تمت دعوة ما يقارب عشرين مجلس من مجالس محافظة حماة, والجميع لبى الدعوة وكان سير الدورة جيد جيداَ, وكان هناك تجاوب من قبل رؤساء المجالس والحاضرين.

 

وأردف العمر:  كنا من القائمين على تنظيم هذه الدورة, وكان هناك اهداف عدة للدورة, منها معرفة هذه المجالس بأنواع التنظيم الإداري, والمرتكزات المحلية, والتي تعتبر صلب عمل المجالس المحلية, أيضا تنظيم الإدارة المحلية, وعلاقة المجالس بالمؤسسات المركزية, ومعرفة اللائحة التنفيذية للإدارة المحلية المعتدلة, وأيضا دراية تامة عن مفهوم الحوكمة ومبادئها, والحديث عن مصطلحات الحكم الرشيد وأبعاد الحوكمة وكيفية إصلاح الإدارة العامة.

 

الجدير بالذكر أن مجلس محافظة حماة الحرة قام بعدة دورات للحوكمة الرشيدة بالتعاون مع عدة منظمات للمساعدة في توعية المجالس المحلية والقيام بعملها بشكل كامل.

عن أبو شادي الحموي

المكتب الإعلامي لمجلس محافظة حماة الحرة