الرئيسية / أخبار عامة / قطاع المياه والكهرباء في مجلس المحافظة يبدأ مشروع صيانة شبكات المياه في قرى وبلدات ريف حماة

قطاع المياه والكهرباء في مجلس المحافظة يبدأ مشروع صيانة شبكات المياه في قرى وبلدات ريف حماة

استلم مكتب المياه والكهرباء في مجلس محافظة حماة الحرة يوم الاثنين الماضي من وحدة تنسيق الدعم ِACU معدات واكسسوارات خاصة بصيانة شبكات المياه في مدن وبلدات ريف حماة المحررة.

وقال مدير الخدمات الفنية في المحافظة المهندس أيمن الأحمد للمكتب الإعلامي لمجلس محافظة حماة الحرة: إن المعدات والمواد هي عبارة عن أنابيب حديد من عيارات مختلفة تتراوح ما بين 80 مم وحتى 250 مم, بالإضافة لأنابيب من البولي ايتيلين بقطر 25 مم وحتى 250 مم, وتحوي أيضاً أنابيب فولاذية مغلفنة تتراوح أقطارها من 1.5 أنش الى 6 انش.

وتابع الأحمد: وتشمل الاكسسوارات على قطع وصل لحام من اقطار 125 مم وحتى قطر 300 مم, مع أنواع مختلفة من الصمامات والتي تتراوح أقطارها ما بين 50 مم وحتى 300 مم, كما تحتوي على أحذية سلامة وقفازات وخوذ للعمال التي ستقوم بتنفيذ الصيانة, وآلات للحام أنابيب البولي ايتيلين ومضخات كلور.

واختتم المهندس أيمن حديثه بتفاصيل عن المشروع وذلك بقوله: رفعنا المشروع وقدمناه للمانحين من عدة أشهر لحاجة شبكات المياه للصيانة, وسيتم التواصل مع المجالس المحلية الفرعية التابعة لوضع خطة الصيانة خلال الأيام القليلة القادمة وتحديث بيانات الاعطال السابقة والبدء بعد ذلك بالتنفيذ بعد تحديد الاعطال والمواد اللازمة لكل منطقة.

عن أبو شادي الحموي

المكتب الإعلامي لمجلس محافظة حماة الحرة