الرئيسية / أخبار عامة / من هو نافع البرازي رئيس مجلس محافظة حماة الحرة؟

من هو نافع البرازي رئيس مجلس محافظة حماة الحرة؟

اقيمت الدورة الانتخابية الثالثة لمجلس محافظة حماة في يوم 19 نيسان 2017، تحت اسم “دورة الشهيد عامر النايف”، حيث ترشح 159 عضو يمثلون الهيئة الناخبة ينتخب منهم 39 عضو يمثلون أعضاء مجلس المحافظة ومنهم 12 عضو ورئيس مجلس تنفيذي، حيث تم انتخاب الاستاذ “نافع البرازي” رئيساً لمجلس محافظة حماة.

نافع خالد البرازي من مواليد حماة 1975، حاصل على ليسانس شريعة، وتدرج في عدة مناصب إدارية، استلم مكتب الدفاع المدني في أول دورة بمجلس محافظة حماة، كما كان له مشاركة في تأسيس الدفاع المدني السوري وانتخب كنائب لمدير الدفاع المدني السوري في ذلك الحين، وقام بتأسيس الدفاع المدني في حماة، واستلم ايضا الادارة التنفيذية لنادي حماة الاجتماعي في أنطاكية الذي يعُنی بأبناء محافظة حماة.

وقد شارك “البرازي” في العديد من المظاهرات المناهضة للنظام السوري وتم اعتقاله من قبل عناصر النظام ليُزج في فرع أمن الدولة ويفرج عنه بعد فترة،  وغادر مدينة حماة في نوفمبر من عام (2011) بعد وضع اسمه ضمن قائمة المطلوبين، وقبل انطلاق الثورة عمل في تجارة مواد البناء والمقاولات.

يذكر أن أول دورة لمجلس محافظة حماة كانت في أكتوبر 2013 حيث انتخب الإستاذ “صلاح الدين الحموي” رئيساً للمحافظة تبعه الإستاذ “علاء الموسى” خلال الدورة الثانية ليبدأ المجلس دورته الثالثة مع الإستاذ نافع.

 

 

 

عن أبو شادي الحموي

المكتب الإعلامي لمجلس محافظة حماة الحرة