الرئيسية / أخبار عامة / مركز حبوب حماة يبدأ استلام مادة القمح من المزارعين وفق آلية محددة

مركز حبوب حماة يبدأ استلام مادة القمح من المزارعين وفق آلية محددة

أعلن مركز حبوب حماة بدء استلامه مادة القمح من المزارعين اعتباراً من يوم السبت القادم، بسعر 270$ للطن الواحد بحيث أن يكون السعر أغلى من سعر السوق من أجل دعم المزارعين.

وأفاد المهندس علاء الخليل مدير مركز الحبوب لـ “المكتب الإعلامي لمجلس محافظة حماة الحرة”: على المزارع الراغب ببيع محصول القمح الخاص به التوجه إلى مركز الحبوب الخاص بنا الموجود في معرة النعمان كخطوة أولى, وذلك لتسليمهم ورقة من المركز ليذهبوا بها إلى المجلس المحلي الخاص بمنطقتهم ويتم تصديقها من قبل المجلس, وهي ورقة كفالة يصرح بها المجلس أن صاحب العلاقة يملك ارض وقام بزراعتها وكمية القمح هي من انتاج ارضه, ليتم بعدها اعطائُه دور من قبل المكتب للتسليم, وأكد الخليل أن على جميع المزارعين جلب محصولهم بأكياس خيش حصراً ليتم تصفيدها داخل المركز.

عثمان السلوم أحد اداريي المركز أفاد لـ “المكتب الإعلامي لمجلس محافظة حماة الحرة”: لم يتم منحنا اكياس الخيش من أي جهة مانحة ولا نملك أو ندعم أي مزارع بها، ولكن يتم التعويض عن أكياس الخيش إما عن طريق دفع ثمن الكيس ونخصم 1% من الوزن الاجمالي للمحصول أو لا يتم تعويضه ولا نقوم بالخصم من الوزن الإجمالي للمحصول.

وأكد السلوم أن هناك بعض المزارعين استلموا اكياس عن طريق التسجيل منذ فترة عند مؤسسة الحبوب وهناك من لم يستلم بسبب نفاد الكمية.

وفي ختام الحديث قال الخليل أن الية دفع ثمن المحصول تتم عن طريق شيك يتم صرفه عند صراف معتمد في معرة النعمان بعد 3 ايام إلى سبعة ايام من تاريخ تسليم القمح.

 

 

عن أبو شادي الحموي

المكتب الإعلامي لمجلس محافظة حماة الحرة