الرئيسية / أخبار عامة / “بسمة طفل” مشروع جديد يستهدف طلاب محافظة حماة

“بسمة طفل” مشروع جديد يستهدف طلاب محافظة حماة

أطلق مجلس محافظة حماة الحرة مشروع بسمة طفل الهادف لتأمين اللباس المدرسي لطلاب الحلقة الأولى في محافظة حماة

وقد جاء المشروع بالتزامن مع بدء العام الدراسي الحالي “2016 – 2017” حيث يسعى المكتب التعليمي في مجلس المحافظة لإلباس 12000 طالب مدرسي بلباس موحد في مدارس محافظة حماة .

وصرح همام الشامي مسؤول ملف التعليم في مجلس المحافظة للمكتب الإعلامي في مجلس محافظة حماة الحرة “سيتوزع اللباس المدرسي بإشراف مديرية التربية في حماة الحرة وعلى المدارس التابعة لها, ونحن في طور التصنيع وقريبا سننتهي”.

 

ويشبه اللباس الجديد بحد كبير المريول القديم الذي كان يلبسه الطلاب في مدارس الحلقة الأولى بنوعية قماش جيدة جدا و بلون مختلف حيث انه سيكون بلون كحلي, “ويهدف المجلس من خلاله الى توجيه رسالة الى اهلنا أبناء محافظة حماة الى أهمية التعليم وأنه أولوية بالنسبة لمجلس المحافظة, بالإضافة لتفعيل وترسيخ دور المديريات في المحافظة” وفق ما قاله الشامي.

 

ويتألف المشروع من عدة مراحل أهمها دراسة المشروع من حيث أسعار المواد الأولوية وأسعار التصنيع واختيار الورشة الأنسب بأقل سعر لتصنيع اللباس
همام الشامي ” تأخرنا عن مرحلة التصنيع في المشروع نظراً لبحثنا الطويل والشاق لتأمين المواد الأحسن في السوق وبالسعر المناسب للمشروع و ذلك بعد حصار مدينة حلب التي كانت المصدر الوحيد للقماش المناسب للباس المدرسي”.
كما تأتي مراحل متابعة انتاج الكمية ومطابقتها للمواصفات ضمن الجدول الزمني ومرحلة التوزيع والترويج الاعلامي للمشروع بعد مرحلة التصنيع التي وصلنا فيها الى نهاية تصنيع نصف الكمية.

 

وينظر مجلس المحافظة الى مشروعه من عدة مناظير حيث أنه متعدد الأهداف ودائماً نحن لنا أولوية هكذا مشاريع, ونحن نتطلع لتنفيذ هكذا مشاريع بالتعاون مع المانحين لمجلس المحافظة
والجدير بالذكر أن في العام الماضي قدم المكتب التعليمي ما يقارب ال(4000) حقيبة مدرسية و فحم تدفئة في مدارس المحافظة.

عن أبو شادي الحموي

المكتب الإعلامي لمجلس محافظة حماة الحرة